٥ طرق لزيادة سرعة الايفون

١. تحرير مساحة الهاتف

يميل الهاتف الى البطء في حال امتلاء ذاكرة التخزين. يمكنك توفير مساحة عن طريق إزالة التطبيقات التي لم تعد تُستخدم وحذف الصور ومقاطع الفيديو التي لم تعد بحاجة إليها (أو نقل تلك التي تريد أن تبقي على ICloud). IOS 11 يقدم بعض الأدوات الجديدة لمساعدتك على استعادة بعض مساحة التخزين.

انتقل إلى الإعدادات > عام > التخزين، هنا سترى الرسم البياني الملون التي تُظهر لك مقدار المساحة التي تستخدمها ومقدار المساحة الحرة لديك ولك ان تقرر ما تمسح وما تبقي وبالاضافة يقدم لك IOS 11 خيارات اخرى لتوفير مساحة في ذاكرة الجهاز منها مسح التطبيقات الغير مستخدمه دون مسح المحتوى المخزن في التطبيق وذلك ايضا لتوفير مساحة اكثر.

٢. تفعيل خاصية HEIF و HEVC

يقدم IOS 11 صيغة لملفات الصور ومقاطع الفيديو تكون حجمها اقل من الصيغه العاديه و التي تؤدي إلى حجم ملفات أصغر. تستخدم الصور صيغة HEIF ومقاطع الفيديو تستخدم صيغة HEVC.

إذا كنت مثل معظم مستخدمين الاي فون، اذاً الصور ومقاطع الفيديو تحتل اكبر مساحة في ذاكرة التخزين فما عليك الان هو تفعيل الخاصيه للبدء بتوفير مساحه.

ولتفعيلها الذهاب الى إعدادات الهاتف وتغييرها من خلال الإعدادات> الكاميرا> الأشكال او الصيغه واختر كفاءة عالية لاستخدام صيغ HEIF و HEVC الجديدة.

٣. تحديث التطبيقات الخاصة بك

قد لا يتم تشغيل التطبيقات القديمة بسلاسة أو بسرعة على نظام التشغيل IOS 11 الجديد بدون تحديث تلك التطبيقات. فما ننصح به هو تحديث نظامك القديم الى IOS 11 ومن ثم تحديث التطبيقات الخاصه بك مما سيساعد على زيادة سرعة الجهاز.

٤. تعطيل خاصية التحديث في الخلفية

يقدم نظام IOS10 و IOS11 خاصية لتعطيل تحديث التطبيقات في الخلفيه، على سبيل المثال اذا كان لديك تطبيقات مثل فيسبوك وتويتر، سيقوم الجهاز تلقائياً بتحديث هذه التطبيقات لتصلك اول بأول الاخبار والتنبيهات وهذه الخاصيه قد تسبب بطء في جهازك واستخدام بيانات خلويه اكثر وبالاخص الى الهواتف القديمه، طريقة تعطيل هذه الخده هي الذهاب الى الاعدادات > عام > تحديث التطبيقات في الخلفيه او Background app refresh وهنا يكون لديك ٣ خيارات رئيسيه وهي :

• تعطيل الخاصيه تماماً

• تعطيل الخاصيه لتطبيقات معينه

• اختيار تشغيل الخاصيه اما على الواي فاي او على بيانات الهاتف مع الواي فاي

وما ننصح به هو تعطيل الخاصيه للتطبيقات معينه والغير مستخدمه كثيراً

٥. تغيير البطاريه

ان العمر الافتراضي للبطاريه في جهاز الايفون هو تقريبا ١٠٠٠ شحنه كامله وبعدها تبدأ تنخفض كفاءة البطاريه، يقوم جهاز الايفون بتخفيض سرعة المعالج للهاتف في حال ان العمر الافتراضي للبطاريه إنخفض، بعد التجارب تبين ان بعد تبديل البطاريه ترجع سرعة الجهاز الى سرعته الطبيعيه.

في تحديث IOS 11.3 القادم سيكون بيدك الخيار لتعطيل خاصية بطء الجهاز اذا كانت بطاريتك قديمه، لكن قد يؤثر ذلك على مدة استخدام الهاتف ولذلك ننصح بتغيير البطاريه عن طريق الموزعين المعتمدين لدى ابل او متجر ابل.

ولمعرفة كفاءة الجهاز بشكل عام نقدم لكم تطبيق يقوم بإختبار معالج الجهاز وفي حال تبين ان سرعة المعالج اقل من الطبيعي فذلك يعني ان جهازك يحتاج الى تبديل البطاريه وبالاضافه يقوم التطبيق توفير السرعات الطبيعية لجميع انوع اجهزة الايفون لتقوم بمقارنة السرعه بنفسك ولإتخاذ القرار.

لتحميل التطبيق اضغط هنا

 

اترك رد

أعلى ↑

%d مدونون معجبون بهذه: